نجوم لجأوا لـ"الباروكة" ما بين حرج وجرأة.. أبرزهم "الزعيم والمليجي"
الثلاثاء 07/فبراير/2017 - 11:00 م
منار إبراهيم
طباعة
تعد "الباروكة" أحد العوامل التجميلية الأساسية التي لجأ إليها الكثير من نجوم السينما المصرية، فمنهم من استخدمها لإخفاء صلعتهم منعًا للإحراج، ومنهم من اتخذها إطلالة مميزة لشخصية معينة يقوم بتجسيدها، وصدم بعضهم جماهيرهم عند ظهورهم بدونها في عدد من أعمالهم الفنية، وكان السبب إنهم يريدون أن يعوضوا حالة الصلع التي يعانوا منها باستخدام بعض بويصلات الشعر المستعار.
كما حرص عدد كبير من الفنانين على ارتداء الباروكة، فلا يظهرون بأي عمل فني أو لقاء تلفزيوني قبل أن تُخفي الباروكة صلعتهم، ويوجد فنانين آخرين لا يشعرون بالإحراج ويظهرون بهيئتهم الحقيقية دون خوف أو خجل.
ويرصد لكم "المواطن" أبرز الفنانين الذين لجأوا لاستخدام الشعر المستعار طوال مشوارهم الفني بين الإحراج والجرأة في التقرير التالي.
محمود المليجي
ظهر "فتوة الشاشة المصرية" في بعض أعماله الفنية مرتديًا "الباروكة"، لكن كنوع من التغيير ليس إلا، فعند تجسيده لدور الشاب الوسيم أو الرجل الذي يحاول الرجوع للشباب كان يستخدم الشعر المستعار.
ظهر "فتوة الشاشة المصرية" في بعض أعماله الفنية مرتديًا "الباروكة"، لكن كنوع من التغيير ليس إلا، فعند تجسيده لدور الشاب الوسيم أو الرجل الذي يحاول الرجوع للشباب كان يستخدم الشعر المستعار.
.
عزت أبو عوف
في أول ظهور له ارتدى "أبو عوف" الباروكة في معظم أعماله الفنية ولقاءاته التليفزيونية، لكنه ظهر دونها في بعض الأعمال الفنية أيضًا، والذي كان بمثابة صدمة لبعض جماهيره أن تلك الشعر الذي يغطي فروة رأسه ليس إلا شعر مستعار.
في أول ظهور له ارتدى "أبو عوف" الباروكة في معظم أعماله الفنية ولقاءاته التليفزيونية، لكنه ظهر دونها في بعض الأعمال الفنية أيضًا، والذي كان بمثابة صدمة لبعض جماهيره أن تلك الشعر الذي يغطي فروة رأسه ليس إلا شعر مستعار.
.
محمد نجم
محمد نجم حيث اشتهرت هذه الباروكة بتسريحة شعر الشباب في السبعينات، ولجأ الكثير من شباب جيله إلى قصة شعره حتى أنها أصبحت موضة عصره.
.
سمير غانم
ظهر سمير غانم أصلعًا في بداياته الفنية، وفي أعماله المسرحية مع فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، التي جمعته بجورج سيدهم والفنان الراحل الضيف أحمد، لكنه لم يعد يتخلى عن الباروكة في السنوات الأخيرة أبدًا حتى أنها تلازمه في كل مكان وكأنها زُرعت برأسه.
ظهر سمير غانم أصلعًا في بداياته الفنية، وفي أعماله المسرحية مع فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، التي جمعته بجورج سيدهم والفنان الراحل الضيف أحمد، لكنه لم يعد يتخلى عن الباروكة في السنوات الأخيرة أبدًا حتى أنها تلازمه في كل مكان وكأنها زُرعت برأسه.
.
عادل إمام
لا يعرف الكثير أن "الزعيم" عادل إمام يلجأ هو أيضًا للشعر المستعار، فقد كشفت عائشة الكيلاني عن ذلك بأنها عندما كانت تقبل رأسه خلال تصوير فيلم "الإرهاب والكباب"، فسقطت "الباروكة" أرضًا، مما جعله يقول لها ساخرًا "عكيتي الدنيا".
لا يعرف الكثير أن "الزعيم" عادل إمام يلجأ هو أيضًا للشعر المستعار، فقد كشفت عائشة الكيلاني عن ذلك بأنها عندما كانت تقبل رأسه خلال تصوير فيلم "الإرهاب والكباب"، فسقطت "الباروكة" أرضًا، مما جعله يقول لها ساخرًا "عكيتي الدنيا".
.
محمد هنيدي
ظهر الكوميديان محمد هنيدي في أول أعماله الفنية بصلعة خفيفة عند جبهة رأسه، فحرص على ارتداء الباروكة في كل أعماله الفنية اللاحقة، وكذلك في البرامج التي تستضيفه، وكان قد ظهر بهيئته الحقيقية في فيلمه الشهير "صعيدي في الجامعة الأميركية" عام 1998.
.
أحمد مكي
من الفنانين الذين استخدموا الشعر المستعار كنوع من التغيير، فيرتدي الفنان لباروكة أحيانًا، ويتخلى عنها أحيان أخرى، وإن كان الغالب هو ارتداؤها في معظم أعماله الفنية، وأشهرها سلسلة أجزاء مسلسله الناجح "الكبير أوي".
.